رؤيا ورسالة وأهداف الكلية

 

الرؤيا :

رؤية الكلية هي الوصول إلى التميز والريادة في مجال التعليم البيطري والأنشطة البحثية والتقنيات الحديثة التي تضمن سلامة وصحة الحيوان وحماية الصحة العامة للمجتمع من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان كما تؤدي إلى تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية .

 

الرسالة :

تتمثل رسالة الكلية بتدريس المفردات العلمية للفروع الأساسية وغير الأساسية وكذلك الفرع السريرية ضمن مراحل الكلية الأول ،الثاني ،الثالث ، الرابع، الخامس يمنح بعدها المتخرج شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة البيطرية. وتتضمن رسالة الكلية أيضا تدريس طلبة الدراسات العليا للحصول على شهادة الدكتوراه والماجستير في اختصاصات الفرو ع العلمية المختلفة ، وكذلك الاستمرارية في تطوير مفردات المواضيع الدراسية وتحديثها والارتقاء بمستوى التدريسات النظرية والعملية وتوفير أخر مستجدات الكتب والمجلات العلمية والأجهزة المختبرية . وتخريج كوادر علمية متخصصة في كثير من العلوم البيطرية والتخصصات الاساسية لتكون الرافد الاساس لدعم المسيرة التعليمية في مجموعة الكليات الطبية في محافظة ذي قار وعموم العراق .

 

الاهداف :

  • تخريج أطباء بيطريين متميزين يمتلكون البنية المعرفية العلمية والمهارات العلمية المهنية والقيم الأخلاقية المهنية اللازمة لممارسة مهنة الطب البيطري محلياً وعالمياً ولهم القدرة علي العمل في مجالات تشخيص وعلاج الحيوانات وتنمية الثروة الحيوانية وحماية الإنسان بمكافحة الأمراض المشتركة وتوفير غذاء صحي وسليم ذي منشأ حيواني وفقاً لموجهات المنظمة العالمية لصحة الحيوان .
  • إجراء البحوث التطبيقية المبتكرة والإرتقاء بها لتقديم الحلول المناسبة للمحافظة على صحة الحيوانات المستأنسة والبرية والإسهام في المحافظة على الصحة العامة للمجتمع ولتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجها .

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search